وكالة عراقنا الإعلامية

اليونسكو تُطلق أسبوع محو الأمية الإعلامية وتعزيز العالم الرقمي

8 مشاهدات
1 دقيقة للقراءة

أطلق مكتب اليونسكو في العراق بالتعاون مع أمانة بغداد، اليوم الثلاثاء، فعاليات أسبوع محو الأمية الإعلامية وتعزيز الدراية الرقمية من متحف ومركز الشيخ المرحوم أحمد الوائلي.

وذكر بيان أن “مكتب اليونسكو في العراق أطلق فعاليات أسبوع محو الأمية الإعلامية وتعزيز الدراية الرقمية بالتعاون مع أمانة بغداد، في متحف ومركز الشيخ المرحوم أحمد الوائلي، حيث شهدت الفعاليات افتتاح ورشة عمل متخصصة حول الانتخابات والإعلام في ظل التحولات الرقمية”، مبيناً، أن “هذا النشاط يأتي ضمن إطار برنامج التمويل المشترك لحرية التعبير وسلامة الصحفيين (MDP) الذي تنفذه اليونسكو عالميًا”.
وأشار إلى، أن “الورشة استعرضت أبرز القواعد والمعايير المتعلقة بالتغطيات الإعلامية التقليدية منها والرقمية أيضا للعمليات الانتخابية، وكذلك سلامة الصحفيين أثناء تغطية الأحداث العامة، بما في ذلك الانتخابات، معتمدين على التجارب الدولية الرائدة في هذا المجال”.
وأضاف البيان، “شارك في الورشة ممثلون عن مفوضية الانتخابات ومفوضية حقوق الإنسان، إلى جانب نخبة من خبراء الصحافة والإعلام وبعض المدونين”.
ولفت إلى، أن “المشاركين ناقشوا الآليات التي تكفل سلامة الصحفيين خلال التغطيات الإعلامية التقليدية وعبر الفضاء الرقمي، بما يشمل دور الفاعلين والمؤثرين والمستخدمين في المنصات الرقمية، كما وشهدت الورشة تبادل الأفكار المستوحاة من التجارب الانتخابية السابقة في العراق، بالإضافة إلى الخبرات المتراكمة لدى الصحفيين وممثلي مفوضية الانتخابات”

شارك هذا المنشور
Exit mobile version