وكالة عراقنا الإعلامية

وزير الخارجية يؤكد لنظيره الإماراتي ترحيب العراق بالتفاهمات التي تم التوصل إليها بين إيران وأمريكا

7 مشاهدات
2 دقيقة للقراءة

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين لنظيره الإماراتي عبد الله بن زايد ترحيب العراق بالتفاهمات التي تم التوصل إليها بين إيران والولايات المتحدة

ذكر المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية في بيان:

 

أن “وزير الخارجية فؤاد حسين، بحث اليوم الأربعاء خلال اتصال هاتفي مع عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات”.

وأكد فؤاد حسين، بحسب البيان، عمق العلاقات العراقية الإماراتية وأهميتها، مشدداً على ضرورة مواصلة تطويرها وتعزيز التعاون المشترك بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين الشقيقين.

واستعرض الوزير موقف العراق من التطورات الإقليمية الأخيرة، مؤكداً أن العراق تبنى منذ البداية موقفاً ثابتاً يقوم على رفض الحرب واستمرارها أو توسيع نطاقها، والدعوة إلى التهدئة والحلول الدبلوماسية، فضلاً عن إدانة الهجمات التي استهدفت الدول الخليجية الشقيقة.

وأشار حسين إلى ترحيب العراق بالتفاهمات التي تم التوصل إليها بين طرفي الصراع، معرباً عن أمله في أن تسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

من جانبه، أكد بن زايد حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تعزيز العلاقات مع جمهورية العراق وتطوير آفاق التعاون الثنائي، متمنياً للعراق دوام الأمن والاستقرار والازدهار.

وتطرق الجانبان إلى المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، فيما أشار فؤاد حسين إلى اتصالاته مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافائيل غروسي، بشأن عدد من القضايا ذات الصلة بالأوضاع الراهنة.

وفي ختام الاتصال، أكد حسين قرب قيامه بزيارة رسمية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة المقبلة، في إطار تعزيز التشاور والتنسيق بين البلدين.

شارك هذا المنشور
Exit mobile version