العراق

من محورين.. الدفاع المدني تعلن نجاح خطتها الخاصة بعيد الفطر

متابعات/ عراقنا نيوز

اعلنت مديرية الدفاع المدني، اليوم السبت، نجاح خطتها الخاصة بعيد الفطر.

وقال نؤاس صباح المنسق الاعلامي للدفاع المدني انها “أعلنت نجاح خطتها الخاصة بتأمين عيد الفطر المبارك والتي تضمنت محوري الأول استباقي سبق أيام العيد من خلال تنفيذ الكشوفات لموقعيه على مدن الألعاب ومتابعة والحدائق العامة وفحص منظومات الإنذار ورفع المخالفات لشروط السلامة ومتطلبات الدفاع المدني”.

واضاف، ان “المحور الثاني كان إجرائيا من خلال نشر فرق الدفاع المدني قرب المتنزهات والمناطق الترفيهية والحدائق العامة والتقاطعات الرئيسية والمولات والأسواق التجارية في عموم المحافظات من أجل تفادي الزخم المروري وضمان التدخل السريع ومعالجة الحالات الطارئة من الوهلة الأولى قبل تعاظمها وتفاقم خسائرها وتصاعب عمليات تداركها”.

وتابع، انه”لم تسجل مديرية الدفاع المدني أي حادث يذكر في المناطق الترفيهية والأسواق التجارية والمولات خلال أيام العيد فقط بضعة حوادث عرضية في الدور السكنية أغلبها كان نتيجة إهمال بشروط السلامة ومنها التماس الكهربائي بسبب ترك أجهزة التكييف تعمل عند مغادرة المنزل، وأيضا عبث الأطفال”.

يذكر أن مديرية الدفاع المدني قد سجلت انخفاضا في نسب الحرائق خلال الربع الأول لعام الجاري 2024 بنسبة 36 % عن الأعوام السابقة وتعزوها المديرية العامة إلى تطبيق إجراءات قانونية صارمة بحق المخالفين لإجراءات السلامة ومتطلبات الدفاع المدني

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى