العراق

وزير العدل يبحث مع السفير الفلسطيني توقيع مذكرة تعاون بين البلدين

عراقنانيوز /العراق
بحث وزير العدل العراقي سالار عبد الستار محمد ،الثلاثاء ، مع السفير الفلسطيني في بغداد توقيع مذكرة تعاون بين البلديم في المستقبل القريب .

وذكر اعلام وزارة العدل  ان “وزير العدل سالار عبد الستار محمد ، استقبل في مكتبه السفير الفلسطيني لدى بغداد احمد ‏عقل والوفد المرافق له ، وتناول اللقاء أوجه التعاون بين الدولتين ‏لاسيما فيما يخص توقيع مذكرة تعاون في ‏المجالات القانونية ‏والتبليغات القضائية بين وزارتي العدل العراقية والفلسطينية في ‏المستقبل القريب ، بحضور وكيل الوزارة الاقدم زياد خليفة التميمي ‏ومدير عام دائرة العلاقات العدلية  احمد لعيبي عبد الحسين”.

واكد، الوزير “خلال اللقاء موقف العراق الداعم للقضيّة ‏الفلسطينيّة، ودعمه في المحافل الدولية، والوقوف إلى جانب الشعب ‏الفلسطيني في تحقيق تطلّعاته ونيل كامل حقوقه المشروعة”، ‏مؤكداً “أهمية التضامن والتنسيق والعمل الفاعل على كافة المستويات ‏من اجل انهاء هذه المعاناة وحماية حقوقهم المشروعة”.

فيما داعى الوزير السفير الفلسطيني الى الحضور للمشاركة في ‏اعمال المؤتمر الخاص بـ (التعريف بمشروع قانون الاختفاء القسري ‏والمفقودين ) والذي سوف يقام في محافظة النجف الاشرف خلال ‏الشهر القادم 2021″.

من جانبه عبّر السفير أحمد عقل عن شكره وتقديره للوزير، ‏مشيداً بموقف العراق الرسمي إزاء الأحداث التي تشهدها فلسطين، ‏ودعمه حقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وتمسك العراق ‏بضرورة نيل الشعب الفلسطيني كامل حقوقه المشروعة، فيما اكد رغبة حكومة بلاده بتوقيع مذكرة ‏تفاهم بين الوزارتين في المستقبل القريب وكذلك مشاركته في اعمال ‏المؤتمر الذي سوف يقام في محافظة النجف الاشرف في الشهر القادم ‏لما له اهمية كبيرة في تحقيق العدالة الاجتماعية “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى