العراق

وجهات جديدة للخطوط الجوية العراقية تشمل 5 بلدان

متابعات/ عراقنا نيوز

أعلنتْ وزارة النقل وسلطة الطيران المدني، أن المدة المقبلة ستشهد تسيير رحلات جوية باتجاه المانيا وماليزيا والصين، مع مساع لفتح خط آخر باتجاه المغرب.

وقالت الناطقة باسم الوزارة شذى راضي في تصريح صحفي، إن :”الوزارة تعمل على تطوير عمل الناقل الوطني، من خلال الالتزام بمواعيد الرحلات وتقديم أفضل الخدمات ووسائل الراحة للمسافرين على متن الطائر الأخضر، لاسيما بعد تسلم الطائرات الحديثة المتعاقد عليها مع شركة (بوينغ) وآخرها (طائرة الأحلام)”.

وكشفت في السياق ذاته عن “عزم الشركة افتتاح خط باتجاه ماليزيا، إضافة إلى إعادة تفعيل خط الصين وبالتنسيق مع المنظمة الدولية للطيران المدني، منوهة بأن اختيار الوجهات التي سيسافر لها الطائر الأخضر، يعتمد على مقياس الجدوى الاقتصادية حصراً”.

وبينت راضي أن “لدى الخطوط الجوية فرقاً فنية متخصصة بصيانة الطائرات، وفي حال حاجتها الى صيانة بالتنسيق مع الشركات المصنعة فيتم التعاقد معهم مباشرة،” موضحة “أنها ستتسلم قريبا محركات لإحدى الطائرات المتوقفة ليتم تركيبها وتشغيل الطائرة بعد حصولها على شهادة التشغيل”.

في الشأن ذاته، أفاد المتحدث باسم السلطة جهاد الديوان في تصريح صحفي “بأن السلطة تعمل على استكمال جميع الخطوات الفنية وصولا الى تفعيل الاتفاقيات الجوية مع الدول الأوروبية وإعادة التعاون المتبادل بمجالات الخدمات الجوية، مع إعادة تسيير الرحلات المباشرة مع العراق”، مشيرا إلى “وجود تنسيق عال ورغبات متبادلة بين العراق والدول الأوروبية، لمثل تلك الخطوات لافتتاح خطوط جوية جديدة خلال المدة المقبلة”.

وأضاف أن المرحلة الأولى لتفعيل تلك الاتفاقيات، تتضمن إعادة تسيير رحلات مباشرة بين بغداد وبرلين خلال الأشهر المقبلة، ومن خلال التنسيق والمباحثات المستمرة مع الجانب الألماني لتعزيز التعاون الجوي بين البلدين، كاشفا عن مساعي السلطة لتفعيل اتفاقية النقل الجوي مع سلطة الطيران المغربي المبرمة منذ العام 2019، تمهيداً لتسيير رحلات جوية بين البلدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى