سياسية

من بغداد.. وزير الخارجية الإيراني يكشف أسباب الزيارة

متابعات/ عراقنا نيوز

كشف وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبداللهيان، عن أسباب زيارته الى العاصمة بغداد.

وقال عبد اللهيان عند وصوله الى بغداد فجر الأربعاء، ان :”استعادة العراق دوره الطبيعي والفاعل في المنطقة تبعث على ارتياح ايران” مضيفا ان “زيارته الى بغداد تهدف الى متابعة القضايا الثنائية واستمرار المشاورات مع بغداد فيما يخص القضايا الاقليمية والدولية المهمة”.

وأوضح “هناك مشاورات وثيقة بين طهران وكبار المسؤولين العراقيين بشأن القضايا الاقليمية والدولية المهمة و”نحن اليوم في بغداد لاكمال هذه المشاورات”.

وتابع بالقول: ان الدور الاقليمي للعراق بات أبرز من أي وقت مضى وان هذه الزيارة تأتي بالتزامن مع اجتماع البرلمانات العربية في العراق مما يشير الى عودة العراق الى دورها الطبيعي.

ولفت اميرعبداللهيان الى، ان عودة العراق الشقيق الى دوره الطبيعي في المنطقة تبعث على الارتياح نظرا لعلاقاتنا الممتازة مع بغداد وهناك قضايا متنوعة مدرجة على جدول اعمال هذه الزيارة.

يذكر ان وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان وصل الى مطار بغداد فجر الاربعاء على رأس وفد في زيارة رسمية للعراق واجراء مباحثات سياسية مع كبار المسؤولين العراقيين.

وكان في استقبال امير عبداللهيان في مطار بغداد هشام العلوي نائب وزير الخارجية وبعض المسؤولين في وزارة الخارجية العراقية والسفير العراقي لدى إيران تلبية لدعوة رسمية من وزير خارجية فؤاد حسين.

وخلال هذه الزيارة، بالإضافة إلى المحادثات الرسمية مع وزير الخارجية، سيلتقي وزير الخارجية الايراني مع رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس النواب ورئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس مجلس الأمن الوطني العراقي للبحث في العلاقات بين البلدين والتعاون الإقليمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى