عناوين الأخباراقتصادية

مقاولون: سرحنا 50% من العمالة بسبب أخطاء حكومة الكاظمي

عراقنا نيوز / متابعة

اكد مقاولون في محافظة ديالى، السبت، تسريح 50% من العمالة بسبب اخطاء حكومة تصريف الاعنال برئاسة رئيس الوزراء المنتهية ولايته مصطفى الكاظمي.

وقال المقاول احمد حميد ان” قطاع بناء المساكن يمثل اهم الاعمال للمقاولين في اغلب مناطق ديالى لكنه شهد انتكاسة كبيرة بعد رفع سعر الدولار لانه دفع الى زيادة الاسعار بنسبة 40% خلال فترة وجيزة”.
واضاف حميد،ان” اغلب المقاولين اضطروا الى تسريح 50% من العمالة لديهم بسبب اخطاء حكومة الكاظمي في عدم معالجة حمى الاسعار للمواد الاساسية في ملف البناء خاصة الحديد”.
فيما اشار عبود الزيدي مقاول الى ان” نسبة الاقبال على بناء المساكن في ديالى تقلص بنسبة 60% وهناك تعسر لدى الكثيرين في دفع الاقساط الشهرية ما زاد من الاحراج لدى اغلب المقاولين في تسديد مبالغ المواد الاولية ورواتب العمالة لديهم”.
واقر الزيدي،ان” تسريح العمالة بات قرارا مؤلما لكن ما باليد حيلة في ظل تفاقم الاشكاليات في قطاع البناء وانحسار نشاطه بمعدلات كبيرة بسبب عدم قدرة حكومة الكاظمي على الحد من ارتفاع الاسعار”.
ويعاني قطاع البناء في ديالى من اشكاليات كبيرة في الاشهر الماضية بسبب انحسار نشاطه بمعدلات كبيرة بسبب حمى الاسعار لمواد البناء الاساسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى