العراق

مفوضية الانتخابات تكشف عن سمات ورقة الإقتراع.

محلية/عراقنانيوز
كشفت المفوضيَّة العليا المستقلة للانتخابات عن سمات ورقة الاقتراع التي ستستخدم في الانتخابات المقبلة، مبينة أنَّ الورقة التي تحمل شفرات أمنية عالية الدقة ستنفذ بـ83 نوعاً على عدد الدوائر الانتخابية في البلاد.

وقالت المتحدث الرسمي باسم المفوضية جمانة الغلاي في تصريح صحفي، إنَّ “ورقة الاقتراع تحمل شفرات أمنية عالية الدقة خاصة ومميزة ولا يمكن تكرارها من ورقة إلى أخرى”، منوهة بأنه “في حال استنساخ الورقة فيمكن للجهاز الخاص تمييزها عن الأوراق الأخرى ورفضها”.

وبينت أنَّ “ورقة الاقتراع الحالية تختلف كثيراً عن الأوراق التي استخدمت في الانتخابات السابقة من ناحية الباركودات والتشفير الأمني العالي وحتى في نوع العجينة التي طبعت منها الورقة”.

وتابعت أنَّ “هناك 83 نوعاً من الأوراق ستوزع بين عدد الدوائر في المحافظات وستحمل صورة مرشحي الدائرة وأسماءهم وأرقامهم”.

وأشارت إلى أنَّ “محددات الورقة تُقرأ فقط بالأشعة تحت الحمراء، ولا يمكن قراءتها بغير ذلك”، ونبهت الغلاي على أنَّ “كلَّ ورقة اقتراع عندما تصدر توضع في كاميرا خاصة بجهاز التحقق ويربط بالشفرة الخاصة بكل ناخب”.

وكانت مفوضية الانتخابات، أعلنت أمس وصول أوراق الإقتراع الخاصة بالانتخابات النيابية المبكرة المقررة في 10 تشرين الأول المقبل.

وقالت المتحدثة باسم المفوضية جمانة الغلاي لوكالة {الفرات نيوز} ان “أوراق الاقتراع وصلت وسيتم توزيعها على المراكز الانتخابية صبيحة يوم الإقتراع”.
وأشار الى ان “الأوراق ستخزن في مخازن المكتب الوطني في المنطقة الخضراء ببغداد” مؤكدة ان “المخازن مؤمنة بالكامل” مبينة، ان “جميع أدواتنا جاهزة ليوم الانتخاب والأجهزة موجودة وتم التدريب عليها”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى