العراق

مفوضية الإنتخابات توضح سبب إتلاف 4 ملايين بطاقة انتخابية

محلية/عراقنانيوز
أوضحت مفوضية الانتخابات، سبب إتلافها أكثر من 4 ملايين بطاقة انتخابية.

 جمانة الغلاي : “الـ ٤ ملايين بطاقة قصيرة الأمد التي أتلفت موجودة في مراكز التسجيل منذ العام ٢٠١٣ لم يراجع أصحابها عليها، وتم سحبها من المركز ومكاتب المفوضية وإتلافها بحضور الأمم المتحدة”.
وأضافت “أما البطاقات التي صدرت في عامي ٢٠١٧ و٢٠١٨ لا تزال موجودة في المكتب الوطني للمفوضية” داعية “أصحابها الى استلامها بمراجعة مكتب المحافظة حصرا وتبليغ المكتب الوطني والتأكد من بياناتها لايصالها الى المعتمد وتسليمها الى الناخب”.
وبينت الغلاي ان “التلف يكون على نوعين من حدث وأستلم بطاقته البايومترية ومن لم يراجع عليها منذ العام ٢٠١٣” مؤكدة ان “عملية الإتلاف تحتاج ما لا يقل ٣ أيام”.
وكانت مفوضية الانتخابية، أعلنت الأربعاء الماضي إتلاف أكثر من 4.6 مليون بطاقة انتخابية (قصيرة الأمد).
وأشارت الى “إتلاف البطاقات الإلكترونية الصادرة في عام 2013 التي جرى تعطيلها بسبب عدم مراجعة أصحابها مراكز التسجيل لغرض تسلّمها البالغ عددها 4 ملايين و67 الف بطاقة إلكترونية قصيرة الأمد، إذ شُكّلت لجنة مركزية في المكتب الوطني لهذا الغرض، تتمثّل مهمّتها بعملية تسلّم تلك البطاقات من مكاتب المحافظات الانتخابية المنتشرة في عموم أرجاء العراق وفقًا لمحاضر تسلّم  وجرد أصولي”.
ولفت البيان الى أنّ “عملية الإتلاف هذا النوع من البطاقات الموقوفة تُعدّ العملية الثانية، إذ جرت العملية الأولى في عام 2018”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى