العراقاقتصادية

للعام الثاني.. تأجيل معرض بغداد الدولي والتجارة تناشد بنقل مستشفى كورونا

عراقنانيوز/اقتصادية
أكدت وزارة التجارة، تأجيل معرض بغداد الدولي المقرر في هذا الشهر الى العام المقبل وهو ثاني تأجيل للسنة الثانية على التوالي.

وقال مدير عام الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية في الوزارة، محمد حنون،  ان :”الوزارة جاهزة لاقامة المعارض التخصصية وهي تقيمها رغم الجائحة والالتزام باجراءت خلية الأزمة ولكن مستشفى {السلام} الخاص بعلاج مرضى كورونا هو من يؤخر اعادة معرض بغداد الدولي في دورته القادمة”.

وأضاف “فاتحنا وزارة الداخلية كون المستشفى يشكل خطراً في المعرض وفاتحنا وزارة الصحة ودائرة صحة الكرخ لامكانية ايجاد موقع بديل لهذا المستشفى الذي أربك في عمل شركة المعارض العراقية وتسبب بتأجيل اقامة المعرض في دورته الجديدة”.

واستدرك بالقول :”لكننا ماضون في اجراء معارضة تخصصية واقمنا أكثر من معرض في اختصاصات مختلفة بينها أمنية وزراعية وصناعية وتجارية والهدف منها مواكبة ما يحدث في العالم من تطورات في مجال الاقتصاد واستفادة الخبرات العراقية من تواجد القطاع الخاص الدولي”.

وتابع حنون “كما نفكر بإعادة الحياة الى بغداد ولدينا جهد كبير في ان تحتضن العاصمة معارضة تخصصيصة دولية ولكن المشكلة لا تتعدى في وجود هذا المستشفى الذي أخذ القاعة الكبرى في المعرض وبات أي نشاط لا يمكن اقامته الا بتحويل المستشفى الى موقع آخر ونتطلع لتدخل وزارة الصحة والأمانة العامة لمجلس الوزراء إمكانية ايجاد مقر بديل هذا المستشفى”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى