ریاضية

كاساس يجيب عن السؤال الأهم في مشواره مع المنتخب الوطني

متابعات/ عراقنا نيوز

عقدَ، صباح اليوم الأربعاء، المؤتمرُ الصحفيّ لمدرب المنتخب الوطنيّ “خيسوس كاساس” والخاص بمواجهةِ منتخب الهند في افتتاح منافساتِ كأس ملك تايلاند 49 يوم غد الخميس.

وأشار كاساس في المؤتمرِ الصحفيّ إلى الهدفِ من المشاركة في البُطولةِ والتي عدّها مهمةً كوننا سنواجه منتخباتٍ من آسيا ومختلفة عن منتخبات روسيا وكولومبيا التي واجهناها في آخر مبارياتنا، والتعرف على  مستوى لاعبينا عندما يكون الاحتكاكُ مع منتخبات من القارةِ نفسها، وبالتالي ستعود بالفائدةِ علينا.

وفيما يتعلقُ بالتساؤلاتِ التي تطرح عن متى يكون هناك استقرارٌ في القائمةِ النهائية في اختياراته، أوضح كاساس: إن اختياراتنا تكون مختلفةً كون العمل في الأندية يختلف تماماً عن العمل مع المنتخباتِ الوطنيّة، ولا يمكنك البقاء فقط على قائمةٍ مؤلفةٍ من 23 لاعباً، نحن دائماً نختارُ الأفضلَ من خمسين لاعبًا في كل منافسةٍ أو استحقاقٍ يخص المنتخبَ الوطني، وحينها سنختار الأفضل من بينهم مع كل استحقاق.

وأضاف كاساس : دائما تكون الغايةُ أو الهدف من كل مشاركة أو في أي مباراةٍ هو تحقيق الفوز، لكن هذا لا يعني إننا سنواجهُ منافساً سهلاً بل إن المنتخب الهندي منتخبٌ صعب ومتطورٌ كثيراً، ويمتلك مواصفاتٍ مميزةً مع فكرٍ تدريبي ذكي وحلولٍ كثيرة وتمريرات قصيرةٍ وطويلة مع امتلاكه حلولاً مختلفة و لاعبين أذكياء مميزين في مراكز مختلفة.

فيما تحدث لاعبُ المنتخب الوطنيّ “فرانس ضياء بطرس” في المؤتمر، قائلاً : أعتقد أن المنتخبَ العراقيّ يمتلك مجموعةً جيدةً من اللاعبين، حيث لدينا مزيجٌ من اللاعبين المحليين المميزين في العراق، إضافةً إلى المتواجدين في أوروبا وآسيا، وكذلك بعض لاعبي الخبرة، وأنا متحمسٌ لخوض مباريات البطولة.

وأضاف المحترفُ في صُفوف بورت التايلندي: نحن لاعبون محترفون، وكل شخصٍ لديه فكر احترافي في الفوز، وتقديم أداءٍ مشرف في أي بطولةٍ، والجميعُ بهدفٍ واحد وروحٍ واحدة، ولدينا مجموعةٌ رائعة من اللاعبين، ومع كل تجمعٍ أشعر أننا نمتلكُ لاعبين مميزين، لديهم ثقافةُ الفوز والدفاع عن الشعار بأبهى صُورة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى