ریاضية

كأس العرب تنطلق اليوم والعراق يواجه عُمان بشعار مصالحة الجماهير

عراقنانيوز/رياضية
تشهد العاصمة القطرية الدوحة، اليوم الثلاثاء، انطلاقة منافسات النسخة العاشرة من بطولة كأس العرب، وستدشن انطلاقة منافسات البطولة حفل افتتاح يتضمن عروضاً موسيقية، وإطلاق ألعاب نارية، إضافة إلى فقرة تستعرض تاريخ المنطقة العربية.

وتسعى قطر من خلال استضافتها البطولة العربية التي تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للمرة الأولى إلى أن تكون هذه النهائيات بمثابة بروفة مصغرة لكأس العالم التي ستستضيفها العام المقبل.
وتسبق مباراة الافتتاح الرسمية مواجهتان بين تونس وموريتانيا، والعراق وعمان، فيما تعقبها مباراة بين سوريا والإمارات اللذين سبق أن التقيا مؤخراً ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى المونديال.
وتعود كأس العرب بثوبها الجديد بعد غياب 9 سنوات، في ضيافة قطرية لستة عشر منتخباً يتواجهون على 6 من الملاعب المونديالية الثمانية.
وفي الاختبار الأول، سيواجه العراق منتخب عمان، المشارك للمرة الأولى في تاريخه بكأس العرب، على الرغم من الجدل الذي رافق مشاركة فريق لعب باسمه في النسخة الثالثة عام 1966 في بغداد، وخسر أمام ليبيا بنتيجة قياسية (0-21).
ولا يعترف الاتحاد العماني لكرة القدم بالمباراة، ذلك لأن الفريق الذي شارك في كأس العرب قبل 55 عاماً تألف من طلاب يدرسون في الخارج.
وستقام مباراة العراق وعمان في تمام الساعة الرابعة عصراً بتوقيت بغداد في ملعب الجنوب في مدينة الوكرة أحد المعالم العمرانية الرائعة الذي نفذته المصممة المعمارية العراقية الراحلة زها حديد وتبلغ طاقته الاستيعابية 40 ألف متفرج.
ويطمح أسود الرافدين لتحقيق نتيجة إيـجـابـيـة فـي لـقـاء الـيـوم ومصالحة الجماهير بأداء مغاير عن العروض التي ظهروا فيها مع بداية التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، وقـد انـهـت كتيبة الأسـود يوم أمس تحضيراتها الفنية بتمرين أقيم في ملعب السيلية وقــد وضــع المـــدرب بـيـتـروفـيـتـش فـيـه الـلـمـسـات الـنـهـائـيـة لخطة اللعب المـراد تنفيذها من قبل اللاعبين اثناء المباراة وتذكيرهم بالعديد من الملاحظات الخططية التي حرص الطاقم التدريبي على التمرن عليها وتطبيقها في الوحدتين السابقتين وقد اختار التشكيل الذي يؤمن إمكانية التعامل مـع المـتـغـيـرات الـتـي ســوف تـحـصـل خــلال هــذه المـواجـهـة الصعبة لاسيما أنَّ المنتخب العماني يمتلك مجموعة مميزة مـن الـلاعـبـين الـذيـن يـجـيـدون الايـقـاع الـسـريـع فـي التحرك وبناء اللعب والسيطرة على وسط الملعب مع إمكانية تنفيذ الهجوم المرتد والضغط العالي في ملعب المنافس.
وتُبث منافسات كأس العرب عبر قناتي “بي إن سبورتس” و”الكأس” القطرية بشكل حصري.
وتُنقل مباراة العراق وعمان عبر قناة “beIN Sports HD 1” بتعليق حسن العيدروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى