العراقعناوين الأخبارسياسية

ركيك وغير مدروس”..النصر: تمرير التحالف الثلاثي للأمن الغذائي إثبات وجود

عراقنا نيوز / متابعة

أكد عضو ائتلاف النصر عقيل الرديني، الأحد، أن التحالف الثلاثي أراد تقديم انجاز أمام جماهيره عبر إقرار قانون الأمن الغذائي وتمريره في مجلس النواب، فيما بين أن القانون لم تتم دراسته بشكل عميق وصياغته ركيكة.

وقال الرديني إن “الأمن الغذائي لم تتم دراسته بشكل عميق ومدروس”، مرجحا “حدوث مشكلة في إقرار الموازنة باعتبار أن الكثير من الفقرات التي أقرت في القانون لها امتداد في الموازنة”.

وبين أن “فقرات القانون نجد الكثير منها تأول إلى أكثر من شيء مثلا مصادر التمويل تكون من خزين الدولة أو فائض الأموال التي تحصد من النفط أو أي مصدر أخر، نقصد بالمصدر الأخر الاقتراض أو محاولة الحصول على الاموال بطرق أخرى وتحسب ضمن القانون”.

وأضاف، أنه ” من حيث الفكرة لسنا ضد القانون ومحاولة دعم الأمن الغذائي في ظل الظروف الصعبة والحروب الدولية والإقليمية والارتفاع العالمي بالأسعار والتصحر وقلة الغذاء والمشاكل الاقتصادية الأخرى، لكن المشكلة ليس بهذه الطريقة”، مؤكدا أن “الصياغة كانت ركيكة وغير مدروسة وكنا نحتاج وقت أطول وتفاهم أكثر حول القانون”.

وأوضح عضو ائتلاف النصر أن “التحالف الثلاثي أراد أن يكون هناك انجاز أمام الجمهور من خلال تقديم قانون الأمن الغذائي وإقراره في مجلس النواب”، لافتا إلى أنه “سيكون هنالك طعن من بعض النواب في المحكمة الاتحادية ويبقى رأي المحكمة هو الفيصل باعتبار انه ليس من حق البرلمان إقرار قانون فيه جنبة مالية أو تكلف الدولة”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى