عناوين الأخباردولیة

ترامب يتلقى مزيدا من التهديدات بالقتل

عراقنا نيوز / متابعة
وُجهت اتهامات جنائية لرجل من نيويورك مستاء مما اعتبره تهديدًا من دونالد ترامب للديمقراطية حيث لوح بالتهديد بقتل الرئيس السابق ، الذي أشار إليه ذات مرة باسم هتلر.
وذكرت صحيفة الغارديان في تقرير انه ” وبحسب الشكوى فان الرجل ويدعى توماس ويلنيكي البالغ من العمر 27 عاما أعرب عن رغبته في قتل الرئيس الامريكي السابق في مقابلة مع شرطة الكابيتول في تموز من عام 2020 ، وفي عدة مكالمات مع الخدمة السرية في العام التالي “.
واضاف التقرير انه ” وبحسب المزاعم فان ويلنيكي أخبر شرطة الكابيتول أنه إذا خسر ترامب انتخابات عام 2020 ورفض ترك منصبه ، فسوف يقوم بالحصول على اسلحة ويطيح به ، فيما قال في رسالة بريد صوتي واحدة متبقية مع الخدمة السرية ” سأفعل اي شيء لاخراجه من البيت الابيض”.
وبين ويلنكي بالقول في رسالته الصوتي ” نعم هذا تهديد يجعلكم تأتون وتعتقلوني سأفعل كل ما بوسعي للتخلص من ترامب وقروده الاثني عشر” في اشارة الى الاعضاء الاثني عشر في الكونغرس الذين يدعمون ترامب”، فيما يعتقد ويلنيكي ان هناك مكافأة تصل الى 350 الف دولار لقتل الرئيس السابق “.
وقالت الشكوى إن تهديدات ويلنيكي استمرت في خريف عام 2021 ، عندما شبه ترامب بأدولف هتلر حيث زُعم أنه قال للخدمة السرية: “الحرب الأهلية الجديدة يمكن أن تندلع وحمل السلاح ضد الحكومة له ما يبرره عندما لا تكون بطاقات الاقتراع مهمة”.
واشار التقرير الى ان ” هذه ليست المرة الاولى التي يتلقى فيها ترامب تهديدات بالقتل ففي حزيران من عام 2016 ، على سبيل المثال ، تم القبض على رجل بريطاني في تجمع حاشد في لاس فيغاس بعد محاولته سرقة بندقية ضابط شرطة. أخبر الرجل الشرطة أن هدفه كان قتل ترامب ، الذي كان حينها مرشحًا لمنصب الرئيس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى