ریاضية

بحضور كاساس.. الآسيوي يحدد موعد التصفيات النهائية لمونديال 2026

متابعات/ عراقنا نيوز

حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم السابع والعشرين من حزيران المقبل موعداً لسحب قرعة التصفيات النهائية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 المقررة في أميركا وكندا والمكسيك.

ومن المؤمل أن تقام القرعة في العاصمة الماليزية كوالالمبور بحضور المدير الفني للمنتخب الوطني خيسوس كاساس والمدير الإداري مهدي كريم.

وسبق لمنتخبنا أن نجح بالتأهل للمرحلة الحاسمة من التصفيات بعد تحقيقه العلامة الكاملة في المباريات الأربع التي خاضها في المجموعة، ويتبقى له مواجهتان أمام إندونيسيا وفيتنام يومي 6 و11 من الشهر المقبل، كما سبق لأسود الرافدين أن يضمن حجز مكانه في بطولة كآس آسيا عام 2027، والتي تستضيفها المملكة العربية السعودية.

وستشهد المرحلة النهائية مشاركة 18 منتخباً متأهلاً من المرحلة الثانية للتصفيات المزدوجة، على أن يتم توزيع تلك المنتخبات بين ثلاث مجموعات، إذ يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى كأس العالم 2026 مباشرة، في حين يتنافس صاحبا المركزين الثالث والرابع من كل مجموعة في ملحق آسيوي.

وتقام منافسات مرحلة المجموعات من الملحق الآسيوي بين تشرين الأول تشرين الثاني 2025 في موقع واحد، حيث يتم تقسيم المنتخبات الستة إلى مجموعتين من 3 منتخبات، على أن يتأهل صاحبا المركز الأول في المجموعتين إلى كأس العالم مباشرة، في حين يتأهل صاحبا المركز الثاني في كل مجموعة إلى مواجهة إقصائية واحدة، يبلغ الفائز منها تصفيات الملحق القاري.

وإلى جانب منتخبنا الوطني، فإن ستة منتخبات أخرى قد ضمنت التواجد في التصفيات النهائية وهي قطر، الإمارات، أستراليا، اليابان، إيران، أوزبكستان، بينما ستتم معرفة بقية المتأهلين فور انتهاء الجولتين الأخيرتين الشهر المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى