العراقغير مصنف

النفط: المرحلة المقبلة تشهد نمواً متصاعداً لكميات استثمار الغاز

متابعات/ عراقنا نيوز

اكد وكيل وزارة النفط لشؤون الغاز عزت صابر اسماعيل،اليوم الاثنين، ان المرحلة المقبلة تشهد نمواً متصاعداً لكميات استثمار الغاز

وذكرت وزارة النفط في بيان ان “وكيل الوزارة لشؤون الغاز اكد عن خطط الوزارة بتعظيم الانتاج الوطني وزيادة كميات استثمار الغاز الحر والمصاحب للعمليات النفطية خلال المرحلةالمقبلة ، من خلال مشاريع التطوير ، وجولات التراخيص الخامسة والسادسة التي اعلنت عنها الوزارة مؤخراً ، اما بعض المواقع التي يجري تطويرها فتشهد حاليا نمواً متصاعداً في معدلات الانتاج”.

وقال وكيل الوزارة لشؤون الغاز خلال زيارته لشركة غاز الشمال في كركوك ان البرنامج الحكومي قد أكد على اهمية زيادة مشاريع إستثمار الغاز في عدد من المحافظات والمواقع الحدودية .

واشار اسماعيل الى “اهتمام قيادة القطاع النفطي بتطوير الشركة وزيادة مشاريع استثمار الغاز خلال المرحلة المقبلة بعد الاعلان عن جولات التراخيص الخامسة – ملحق – والسادسة ، وستكون لشركة غاز الشمال زيادة في انتاجها بعد تطوير عدد من المواقع والتراكيب الهيدروكاربونية ذات التراكيب الغازية ، اضافة الى استثمار الغاز المصاحب لعدد من الحقول النفطية .

وعن مشاريع وخطط الشركة ،استمع وكيل الوزارة لشؤون الغاز الى شرح قدمه مدير عام الشركة أحمد عبد المجيد احمد، هذا وقد تفقد وكيل الوزارة لشؤون الغاز  ارجاء الشركة والتقى المهندسين والعاملين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى