ریاضية

المنتخب الوطني بأتم الجاهزية لمباراة الغد وشكوك بشأن دوسكي

متابعات/ عراقنا نيوز

رفع المنتخب الوطني لكرة القدم وتيرة تحضيراته للقاء مضيفه الفلبيني يوم غد الثلاثاء لحساب الجولة الرابعة من المجموعة السادسة للتصفيات التمهيدية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وأمم آسيا 2027، في وقت تزايدت  فيه الشكوك بشأن مشاركة مدافع اليسار ميرخاس دوسكي في المباراة بسبب شد عضلي بسيط تعرض له مؤخرا.

وقال المنسق الإعلامي للمنتخب الوطني محمد عماد في في تصريح صحفي، إن “منتخبنا واصل ولليوم الثاني على التوالي تدريباته في ملعب ريزال التذكاري تحت اشراف المدرب الاسباني خيسوس كاساس وجهازه المساعد،” مبيناً أن “تدريبات الأمس شهدت تكثيفاً واضحاً في الجانبين الفني والبدني سعياً للوصول الى التوليفة القادرة على خطف نقاط اللقاء الثلاث ومواصلة المشوار الناجح في التصفيات من دون النظر الى نتائج بقية منتخبات المجموعة”.

وأشار إلى ان الجهاز الفني لأسود الرافدين بالتنسيق مع اتحاد كرة القدم كانت له خطوة استباقية ناجحة  قبل شهر تقريباً عندما بادر لمفاتحة الاتحادين الدولي والآسيوي بشأن السماح له بخوض جميع تدريباته في مانيلا على ملعب ريزال التذكاري الذي سيحتضن مواجهة الغد، مستندا بطلبه ذلك إلى ان الملعب ذو ارضية اصطناعية وهو ما يحتاج الى الوقت للاعتياد على تلك الأرضية، منوها بان تلك الخطوة الموفقة أسفرت عن استحصال موافقة الاتحادين الدولي والآسيوي على الطلب العراقي.

وبشأن جاهزية اللاعبين للقاء الغد لفت محمد الى ان جميع اللاعبين على درجة كبيرة من الجاهزية، باستثناء مدافع اليسار ميرخاس دوسكي الذي تعرض لشد عضلي بسيط أثناء الوحدة التدريبية التي سبقت لقاء الذهاب يوم الخميس الماضي، موضحاً ان دوسكي تمرن منفرداً أمس الأحد وبشكل أخف من بقية اللاعبين بانتظار القرار النهائي للجهاز الطبي الذي سيصدر اليوم الاثنين لتحديد مدى جاهزيته للاشتراك من عدمه.

ومن المؤمل ان يقام اليوم المؤتمران الفني والصحفي، الأول يتم خلاله تنظيم الأمور اللوجيستية الخاصة باللقاء وتحديد ألوان ملابس المنتخبين، والثاني سيتحدث فيه مدربا المنتخبين عن رؤيتهما للمواجهة وطموحهما فيها.

تجدر الإشارة إلى ان المنتخب الوطني يتصدر جدول ترتيب مجموعته بالعلامة الكاملة وفي جعبته تسع نقاط جمعها من ثلاث حالات فوز على إندونيسيا وفيتنام والفلبين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى