العراق

العتبة الحسينية تحدد موعد المباشرة بمشروع صحن الإمام الحسن (ع) ،هذا ما سيضمه

عراقنانيوز/العراق
أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة عن موعد المباشرة بمشروع صحن الإمام الحسن (عليه السلام) احد اجزاء توسعة الصحن الحسيني الشريف.

وقال رئيس القسم المهندس حسين رضا مهدي في بيان للعتبة، إن “إدارة العتبة الحسينية المقدسة تعمل منذ سقوط النظام البائد وحتى هذه اللحظة على توفير افضل الخدمات للزائرين، مبينا أن “مشروع توسعة مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) يعد من المشاريع الاستراتيجية للعتبة الحسينية المقدسة خاصة بعد التزايد الكبير بأعداد الزائرين، وتحول جميع المناسبات الدينية الى زيارات مليونية يحييها الملايين من الزائرين من داخل وخارج العراق”.

وأوضح أن “المساحة البنائية لصحن الإمام الحسن (عليه السلام) تقدر بـ(100.000) متر مربع وبواقع طابقين تحت الارض، وكان من المفترض أن تتم المباشرة به في (5) جمادي الاولى لكن تم تأجيل المباشرة إلى (5) جمادي الاخرة، لعدم استكمال عملية الاستملاكات”.

وأضاف أن “المشروع يحتوي على فضاءات ومساحات عبادية بنسبة (70%) من المساحة الكلية، كما يحتوي المشروع (600) وحدة صحية، ويضم كذلك مكاتب وصالة لاستقبال الضيوف، ومركز للمفقودين، فضلا عن مرور ركضة (طويريج) من خلاله، بالإضافة الى ارتباطه بصحن العقيلة زينب (عليها السلام)”.

ويقع صحن الإمام الحسن (عليه السلام) في الجهة الجنوبية الشرقية من الصحن الحسيني الشريف، وأن كوادر العتبة الحسينية المقدسة تواصل العمل ايضا بمشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام)، والواقع في الجهة الجنوبية من مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) بمساحة تزيد عن (150) ألف متر مربع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى