العراقعناوين الأخبارسياسية

السوداني يدخل على الخط.. تحرك عشائري لايقاف “تجاوزات” الحلبوسي بالانبار

عراقنا نيوز / بغداد

اعتبر أحد أبرز شيوخ ووجهاء قبيلة الجميلة القيسية في محافظة الانبار علي الجميلي، الاحد، رئيس مجلس النواب الحالي محمد الحلبوسي بانه مصاب بمرض “داء العظمة”، مبينا أن اتصالات عالية المستوى اجريت مع حكومة السوداني لوضع حد لما وصفها بـ “التجاوزات”.

وقال الجميلي ان “رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي لم يكن حكيما في احتواء الموقف المتأزم ازاء اعتداء شقيقته على طبيب من عشيرة الجميلة اثناء تأدية واجبه الوظيفي في مستشفى الفلوجة التعليمي وتجاوز قائد شرطة الانبار الفريق هادي كسار بحق شيخ قبيلة الجميلة القيسية الشيخ ستار الجميلي”.

ولفت الى أن “تصرفاته خرجت عن السياقات القانونية والعشائرية ولم يقدم اي اعتذار ازاء ما حصل من التجاوزات بحق ابناء القبيلة”، مبينا ان “اسرة الحلبوسي استولت على مساحات واسعة من الاراضي تعود لابناء قبيلة الجميلة في قضاء الكرمة شرقي مدينة الفلوجة، ودخل المعترضين الى السجون”.

وأشار أن “الحلبوسي منع مبادرات الصلح بطريقة تثبت انه مصاب بداء العظمة وخارج عن السياقات العشائرية”، مؤكدا ان “شيخ قبيلة الجميلة القيسية الشيخ ستار عباس الجميلي اجرى اتصالات رفيعة المستوى مع حكومة السوداني لاتخاذ موقف حازم تجاه هذه التجاوزات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى