عناوين الأخبارثقافية

الإعلان عن معرض للكتاب في لاهاي الهولندية

امستردام / عراقنا نيوز /خاص

أعلن مدير مهرجان ميزوبوتاميا الثقافي الدولي الشاعر والمترجم محمد الأمين الكرخي، عن افتتاح معرض الكتاب تزامناً مع المهرجان بدورته الخامسة المزمع عقدها للفترة 25- 26 حزيران/يونيو، و بدعم من بلدية مدينة لاهاي الهولندية ، فضلا عن تعدد فعاليات المهرجان الاخرى .
وقال الكرخي : ما يُميز دورة المهرجان لهذا العام هو تعدد الفعاليات وتنوعها، ومن اهمها معرض الكتاب العربي والذي سيشهد مشاركة دور النشر العربية ومنها ” أبجد ” من العراق، دار خطوط وظلال من الأردن، دار الدروايش من ألمانيا، دار نشر صفحات من سوريا- السويد، دار نشر لازورد من هولندا، دار نشر كريسطال من المغرب، بيت الكتاب السومري من العراق، مكتبة ابن رشد من المانيا ومكتبة كشكول من هولندا، وبأكثر من 5000 كتاب وذلك على فضاءات مؤسسة (لاك تياتر).

واضاف الكرخي” المهرجان بصدد الإعلان عن طباعة كتاب عن الشعر الهولندي في القرن التاسع عشر مترجماً الى اللغة العربية وبدعم من مؤسسة لترفونس ، والذي سوف يتيح للقارئ العربي فرصة الاطلاع على الشعر الهولندي ورموزه بشكل مختلف.
ونوه الكرخي الى انه على هامش المهرجان سيكون هنالك اكثر من حفل توقيع ومنهم ديوان ” نرد النص” للشاعر عدنان الصائغ ورواية “سفر وحشي”للروائي محمد حياوي، اما الشاعر السويسري برونو ميرسيه فيوقع مجموعته الشعرية “أناس من ضاحية لاك”، وديوان ” صُناع الأعالي” للشاعر زاهر الغافري.

واشار إلى” أن المهرجان ميزوبوتاميا الثقافي الدولي ، يُعد محفلاً ثقافياً يهدف إلى التعريف بالثقافة العربية والمطبوعات وكذلك التعريف عبر الأصوات الشعرية العربية ، سواء المقيمة منها في العالم العربي أو المهجر، وقد لمسنا في الدورات السابقة إقبال الجمهور الهولندي للتعرف على الإبداع العربي في مجالاته المتعددة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى