العراق

إكمال الخطة الأمنية الخاصة بالانتخابات المرتقبة.. والداخلية تؤكد لا يوجد أي خرق امني

متابعات/ عراقنا نيوز

اعلنت وزارة الداخلية ،اليوم الثلاثاء، اكمال كافة الأستعدادات الخاصة بالخطة الأمنية للأنتخابات المحلية المرتقبة ،فيما اكدت انه لايوجد اي خرق امني

وقال العميد مقداد ميري متحدث الداخلية انه “تم الانتهاء بشكلٌ نهائي من الخطة الامنية الخاصة بالأنتخابات حيث انجزت كامل الاستحضارات وبمشاركة جميع الاجهزة الامنية من الجيش والشرطة وقوى الأمن الداخلي والامن الوطني والاستخبارات”.

واضاف “نتعامل مع المعطيات الموجودة على الارض ففي الوقت الحاضر لايوجد اي تهديد او خرق”.

يشار إلى ان رئيس اللجنة الأمنية العليا لتأمين الانتخابات الفريق أول الركن قيس المحمداوي، خلال مؤتمر صحفي قال إن “هنالك أمراً ديوانياً لتشكيل لجنة أمنية عليا للانتخابات، وعلى ضوئها تم تشكيل لجان فرعية في كل محافظة”، مبينا ان “المحافظات التي تسلمت الملف الأمني يكون قائد الشرطة هو رئيس اللجنة الأمنية الفرعية واعضاء اللجنة هم من المفوضية والمحافظة والاجهزة الامنية الاستخبارية”.

واضاف، ان “المحافظات التي لاتزال فيها قيادة عمليات يكون رئيس اللجنة الأمنية الفرعية هو قائد العمليات”، مؤكدا “تشكيل لجان اشراف من قبل قيادات ورتب ومناصب في وزارة الدفاع والداخلية لغرض تفقد آخر الاستعدادات”.

واشار، الى “تشكيل لجنة الأمن السبراني تتضمن أعضاء مختصين وبواقع أكثر من ثمانية أعضاء من دوائر مختلفة، أمنية واستخبارية، واجبها فحص الأجهزة وإعطاء تقارير بشأن الجاهزية الفنية”.

واردف، ان “التنسيق عال بين اللجنة الأمنية العليا والمفوضية”، لافتا الى ان “مفوضية الانتخابات تعمل على اكمال ما يتعلق بالقضايا الإدارية واللوجستية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى